الصفحة الأولى / أخبار
مقتل الشاب "علي" في حادث سير قرب كلية الحقوق في الجامعة اللبنانية
15-11-2019
تسبب حادث سير مروّع على اوتوستراد زحلة بمقتل شخص. وقد وقع الحادث بين فان لنقل الركاب وصهريج لنقل المشتقات النفطية بالقرب من الجامعة اللبنانية كليّة الحقوق.


10 مستشفيات توقف العلاج الكيميائي
15-11-2019
10 مستشفيات من أصل 60 مستشفى توفر العلاج الكيميائي، توقفت عن تزويد مرضى السرطان بجرعات العلاج. بالنسبة المئوية، يعني هذا الرقم أن 15% من المستشفيات التي تقدم العلاج أوصدت أبوابها في وجه المرضى. الأخطر أن هذه الجردة غير نهائية، وأن العدد مرشّح للارتفاع


الحكومة الجديدة.. تنظيم للإنهيار الشامل؟!
15-11-2019
قد يكون واهمًا من يقول إن الحكومة العتيدة، أيًا يكن شكلها، ومهما ضمّت من وزراء أكفياء ومشهود لهم بنظافة الكف وتصميمهم على العمل، ستستطيع أن تضع حدًّا للأزمة المستفحلة، والتي تتخطى، في عمقها وجوهرها، مطالب الناس، وهي مطالب محقة من دون أدنى شك، بإعتبار أن خلفيات هذه الأزمة هي أبعد بكثير من مجرد مكافحة الفساد وملاحقة الفاسدين، وهو عنوان من بين عناوين كثيرة، وأهمها إستعادة الأموال، التي يُقال إنها منهوبة، ورفع السرية المصرفية عن كل من يتعاطى، أو تعاطى الشأن العام، وكذلك رفع الحصانة الوظيفية عنهم.


لا خطر على حساباتكم المصرفيّة في لبنان الى الآن
15-11-2019
تتزايد مخاوف الناس، يوماً بعد آخر، حيال حساباتهم الماليّة في المصارف، خصوصاً مع استمرار إضراب الموظّفين والتلويح بتفاقم الوضع المالي في الأيام المقبلة.


أسرار الساعات الأخيرة و'حرق' الصفدي.. الأزمة الحاليّة قد تمتد لأشهرٍ !!
15-11-2019
تردّد إسم الوزير السابق محمد الصفدي كمرشّح لتشكيل الحكومة منذ أيّام. زار الصفدي القصر الجمهوري والتقى رئيس الجمهوريّة ووزير الخارجيّة. سبق أن وقع الخيار على الصفدي من قبل بعبدا، حين قدّم سعد الحريري استقالته من السعوديّة، قبل أن تتوضّح حينها ظروف الاستقالة.


إجراء من وزير المال بحق "فاسدين" في وزارتهِ
14-11-2019
أعطى وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل الإذن للنيابة العامة المالية بملاحقة موظفين اثنين في وزارة المالية بجرم تزوير بيانات بقيمة تأجيرية أدت إلى هدر أموال عمومية والتلاعب بالقيود الالكترونية.


استعدوا لعودة الأمطار.. الحصة الكبرى من الهطولات ستكون بهذه المناطق
14-11-2019
أفاد الأب ايلي خنيصر، المتخصص بأحوال الطقس، أن الكتل الرطبة والباردة تنحرف من اليونان نحو تركيا ولبنان اعتباراً من ظهر الخميس، يقابلها سحب مدارية رطبة متجهة من شمال البحر الأحمر شمالاً، فتتشكل حالة عدم استقرار ليومين سوف تشمل لبنان والأردن وغرب سوريا، فيتحول الطقس الى ممطر، ويُنتظر ان تشتد قوة الهطولات يوم الجمعة مصحوبة برياح جنوبية غربية تلامس سرعتها 45 كلم في الساعة، وعواصف رعدية شاملة وتساقط للبرد بين الساحل والجبل.


حرس جنبلاط نقل مقتنيات ثمينة ولوحات وملفات من منزل كليمنصو إلى المختارة ومراكز أخرى: إجراء طبيعي أو تخوف من انفلات أمني واسع في بيروت؟
14-11-2019
علمت "الأخبار" ان جهاز الحماية لرئيس الحزب التقدمي الاشتراكي نقل مجموعة من التحف واللوحات الثمينة من منزله في كليمنصو إلى المختارة، فيما تم إخراج ملفّات وأجهزة كومبيوتر وخوادم من مركز الحزب في بيروت ونقلها إلى مراكز أخرى في الجبل. والأمر الأخير يعتبره الاشتراكيون طبيعيّاً، إذ أن "قطع الطرقات عرقل العمل الإداري للحزب الذي يتخذ من المصيطبة مركزاً رئيساً له، لذلك جرى نقل بعض الأجهزة"، فيما يراه آخرون تطبيقاً لسياسة "حماية مناطقنا" التي يرميها النائب السابق وليد جنبلاط بين الحين والآخر، وقلقه من حدوث انفلات أمني واسع في بيروت.


تقاطع 'ايليا' ما زال مقطوعا والجيش يتخذ اجراءات امام قصر عدل صيدا
14-11-2019
افاد مراسل "​النشرة​" في صيدا، ان تقاطع "ايليا" ما زال مقطوعا امام حركة مرور السيارات، في وقت اقفلت فيه ​الجامعات​ و​المدارس الرسمية​ والخاصة ابوابها كما ​المصارف​. وقد بدأ توافد المحتجين في صيدا وصور و​اهالي الموقوفين​ المتهمين بحرق استراحة صور والقيامم بأعمال شغب، الى امام ​قصر العدل​ في صيدا حيث من المقرر ان تعقد جلسة استماع لهم، فيما اتخذ الجيش اللبناني إجراءات أمنية.


الحسن وعدت جمعية المصارف بدرس تأمين حماية أمنية للمصارف
13-11-2019
استقبلت وزيرة الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال ريا الحسن وفدا من هيئة مكتب جمعية مصارف لبنان، ضم رئيس الجمعية سليم صفير ونائبه نديم القصار وامين السر وليد روفايل وامين الصندوق تنال الصبح، اضافة الى الامين العام للجمعية الدكتور مكرم صادر. وتحدث صفير خلال اللقاء عن الاشكالات التي حصلت في بعض المصارف وتعرض موظفين لاعتداءات، "وهو ما حدا باتحاد نقابات موظفي المصارف الى اعلان الاضراب المفتوح واشتراطه ضمان الامن في فروع المصارف من اجل العودة الى العمل". وقد اثار وفد الجمعية مع الوزيرة الحسن امكانية تأمين حماية أمنية لفروع المصارف، فوعدت بدرس الموضوع مع القادة الأمنيين قبل اتخاذ اي قرار في هذا الشأن.



 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة