الصفحة الأولى / أخبار
21 إصابة جديدة بكورونا في لبنان.. إليكم تقرير وزارة الصحة
27-05-2020
سجلت وزارة الصحة العامة 21 حالة كورونا جديدة، رفعت العدد التراكمي الى 1161 اصابة.


نقابة المستشفيات: لم نتلق الدفعات التي كنا موعودين بها ولم نعد قادرين على الإستمرار
27-05-2020
صدر عن نقابة مستشفيات لبنان البيان التالي: "ان نقابة المستشفيات في لبنان ازاء الازمة المصيرية التي يواجهها القطاع الاستشفائي جراء الوضع الاقتصادي المتأزم في البلاد اضافة الى تداعيات الازمة الناتجة عن العدوى بفيروس الكورونا، والارتفاع الجنوني لسعر الدولار تعلن ما يلي :


محطات البنزين تواجه خطر الإقفال..
27-05-2020
اكدت معلومات خاصة لـ"لبنان 24" أنّه ولأسباب مجهولة لم يصدر جدول تركيب الاسعار للمشتقات النفطية عن وزارة الطاقة كعادته كل اربعاء، وهو ما خلق بلبلة في السوق نتيجة عدم تسليم الشركات للمادة إلى المحطات والموزعين بعد ٤ ايام من العطلة. وبحسب المعلومات فإنّ هذا قد يؤدي الى إقفال عدد من المحطات نتيجة الشح في البنزين والمازوت والأمر قد يكون له آثار سلبية على مولدات الكهرباء.




كورونا والحر والتكييف.. تحذير يبدد التوقعات المتفائلة
27-05-2020
بعد تقارير عدة وتكهنات، وآمال أيضا، بإمكانية تأثير الحرارة المرتفعة على تفشي فيروس كورونا المستجد، ظهر تحذير رسمي جديد ليبدد كل التوقعات المتفائلة، بل ويقلب الأمر رأسا على عقب. وحذرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، أمس الثلاثاء، من أن جائحة كوفيد-19 تزيد من المخاطر الصحية المرتبطة بموجات الحر، في حين يتوقع تسجيل درجات حرارة قياسية في نصف الكرة الشمالي هذا الصيف.



هذه الشواطئ الآمنة في لبنان.. فاسبحوا وتشمّسوا وتباعدوا.. اليكم التفاصيل
27-05-2020
ما إن لوّح الصيف بمنديله حتّى هرول اللبنانيون الى الشواطئ العامة، غير آبهين بكورونا ولا بشح الدولار ولا بالتعبئة العامة، التي ما إن تخفّ قليلا، حتى يتوجهو صوب المسابح للاستجمام، المسابح؟ يؤذن بارتيادها. السان بلاش؟ لا، بلاش وجع راس.


المساجد ستفتح أبوابها.. وعلى المصلين الالتزام بهذه الشروط
27-05-2020
أعلنت المديرية العامة للأوقاف الإسلامية في لبنان، بتوجيه من مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، عن إعادة فتح المساجد لأداء الصلوات الخمس جماعة وصلاة الجمعة، ابتداء من يوم الجمعة 29 الحالي، داعية المصلين "الى التزام الضوابط والشروط الصحية المعتمدة والتي بينتها دار الفتوى والمديرية العامة للأوقاف الإسلامية في البيانات السابقة التي ينبغي التقيد بها لأداء الصلوات في المساجد في ظل جائحة كورونا،


اعتصام لاصحاب المولدات ومطالبة برفع الاسعار: لم يعد بامكانهم الاستمرار على السعر القديم !!
27-05-2020
إعتصم عدد من اصحاب المولدات امام وزارة الطاقة للمطالبة باعادة النظر بالتسعيرة، بعد ارتفاع سعر صرف الليرة مقابل الدولار، واعلنوا انه" لم يعد بامكانهم الاستمرار على السعر القديم" .



 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة