الصفحة الأولى / صورة وتعليق
"توحمت الأم على كرز...طلعت بإيد الصبي!"...خرافة متداولة على "السوشيال ميديا"...والكومنت "سبحان الله"!
05-10-2018
تناقلت صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي صورة لمولود مرفقة بعبارة مفادها أن الأم "توحمت" على كرز في غير موسمه، مما أدى إلى ظهور "قطعة تشبه الكرز في يد المولود"! خرافة لا أساس علمي لها، تنتشر في العديد من المجتمعات، وهي ليست بجديدة. الصورة كالعادة انهالت عليها تعليقات "سبحان الله". لكن اللافت أنها انتشرت في صفحات سورية على أن الطفل ولد في سوريا، كما تناقلها البعض على أنها في لبنان، إضافة إلى تداولها ضمن حسابات عراقية.


وزنها أكثر من 100 كلغ.. أكبر بطيخة في العالم أوكرانية أم أميركية؟
08-09-2018
تباهت وزارة خارجية أوكرانيا بإنجازات البلاد في مجال الزراعة، ونشرت صورة لأكبر بطيخة في العالم على أنها من إنتاج مزرعة في منطقة خيرسون. وكتبت وزارة الخارجية الأوكرانية تعليقا لها على صفحتها في فيسبوك بعد نشر صورة للبطيخة: "أكبر بطيخة في العالم، مثل هذا البطيخ ينمو على أرض منطقة خيرسون المعطاءة".


بالصورة: فقط في لبنان.. مروحة عادية لتبريد محوّل كهرباء!
03-09-2018
عد المناشدات العديدة من أهالي منطقة المنية لشركة "كهرباء لبنان" لضرورة تغيير محوّل الكهرباء الأساسي في البلدة والذي يفصل بشكلٍ دوري ويومي بسبب الحرارة الشديدة وكثرة التحميل، وبعد عدم تجاوب الشركة حتى الآن، ابتكر الأهالي طريقة بدائية وطريفة لتبريد المحوّل للحؤول دون أن يفصل عند الحرارة العالية حيث وضعوا مروحة عادية أمامه مباشرة بهدف تخفيف الحرارة عنه.


دراسة تكشف تأثير الاستخدام المنتظم للساونا
03-08-2018
كشفت دراسة حديثة أن لأشخاص الذين يرتادون حمامات الساونا بانتظام، أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والرئة والإنفلونزا من الذين نادرا ما يستخدمونها. كانت دراسات سابقة عن الفوائد الصحية للساونا، أظهرت نتائج متباينة؛ لأنها ركزت على أنواع مختلفة من الساونا، وكانت دراسات صغيرة الحجم أو محدودة الفترة الزمنية بحيث لم تظهر النتائج الصحية في المدى الطويل للاستخدام المنتظم للساونا، بحسب صحيفة "جود نيوز وورك".


لصوص اقتحموا منزل شاكيرا وجيرارد بيكه... وسرقوا ساعات فاخرة ومجوهرات
09-06-2018
اقتحم لصوص ليلة الأربعاء منزل المغنية الكولومبية شاكيرا وحبيبها لاعب كرة القدم الإسباني جيرارد بيكيه حيث كان والدا اللاعب الفائز بكأس العالم، نائمين في الطابق العلوي داخل المنزل في برشلونة ولكنهما لم يصابا بأذى. وكانت شاكيرا البالغة من العمر 41 عاما في مدينة كولون الألمانية لإحياء حفل غنائي حين وقعت السرقة، في حين كان بيكيه الذي يصغرها بعشر سنوات، يستعدّ لانطلاق بطولة كرة القدم في روسيا.


بالصور: حالة غير مسبوقة.. غزال برأسين!
18-05-2018
عثر جامع ثمار أمريكي على غزال نافق برأسين في غابة ولاية "مينيسوتا” الأمريكية، وأبلغ الجهات المسؤولة، التي سلمته إلى الباحثين الذين أكدوا بعد دراسة حالته، أنه يمثل واقعة نادرة، ولم يسبق وصفها علميا من قبل. وقالت "لو كورنيشيلي”، التي شاركت مديرة أبحاث الحياة البرية، في وزارة الموارد الطبيعية بالولاية، لموقع "ديلي ميل”: "لم يسبق وصف هذه الحالة من قبل، بين تشوهات الحياة البرية”.


في الإمارات.. أصغر موظف في العالم وعمره 8 أشهر!
26-04-2018
بث الأطفال للسعادة والفرح في أي مكان يتواجدون فيه ليس بالأمر الجديد او الغريب على الاطلاق فالأطفال لطالما كانوا مصدرًا للإبتسامة والبهجة، هم طريفون أثناء نومهم وفي قمة نشاطهم وشغبهم كذلك. لكن تنصيب طفل في وظيفة بث السعادة هو الغريب، اذ في سابقة فريدة من نوعها، عيّن المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي سيف محمد السويدي، الطفل محمد الهاشمي والذي يبلغ 8 أشهر ، كأصغر موظف لبث السعادة في الهيئة، من أجل نشر البهجة والإيجابية بين الموظفين والمواطنين.


شاعر تركي يُصدر أصغر ديوان شعر في العالم بقياس 4-6 ميليمتر
18-04-2018
أصدر الشاعر الكاتب التركي، أوميت يشار إشقهان، ديوان شعر صغير يتألف من 72 صفحة، بعرض 4 ميليمتر، وطول 6 ميليمتر، وهو أصغر كتاب قابل للقراءة في العالم. وقال إشقهان إنه أصدر العام الماضي ديوان شعر آخر بعرض 4 ميليمتر، وطول 8 ميليمتر. وأشار إلى أنه قرر العام الحالي الذهاب لأبعد من ذلك لتسجيل رقم قياسي جديد.


بالصورة.. طريقة جلوسك تكشف أسرار شخصيتك
30-03-2018
يجلس بعض الأشخاص بالطريقة نفسها في الكثير من الأحيان. ويعود هذا إلى أن هذه الوضعية أو تلك تشعرهم بالارتياح، بل إنه قد يرتبط أيضاً بمدى ثقتهم بأنفسهم وبصفات أخرى تتميز بها شخصياتهم.


ما هو سبب ظهور البقع البيضاء على الشوكولا؟!
20-03-2018
يعيش الكثير من الناس متعةً خاصة لدى تذوّقهم الشوكولا بمختلف أنواعها، فمنها المحشوّ بالبندق وأخرى تتدفق منها الكراميل. وإضافةً إلى مذاقها الرائع، تتميّز مكعبات الشوكولا بتحسنها لصحة الانسان من خلال تحفيز إنتاج هرمون السعادة في الجسم. لكن ما يؤرّق مُحبّي الشوكولا ظهور البقع البيضاء على سطحها، ما يُفقدهم شهيّتهم ويعكّر عليهم المتعة. فما هي أسباب هذه البقع؟!



 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة