الصفحة الأولى / صورة وتعليق
بلدة ساحرة تفوز بلقب "أجمل منطقة كسروانية لعام 2019"
14-10-2019
فازت بلدة يحشوش- فتوح كسروان بلقب أجمل منطقة كسروانية لعام 2019 بعد حصولها على 1,364 صوتا وذلك بعد شهر على إطلاق مسابقة أجمل منطقة كسروانية لعام 2019.


بركة سباحة الأحلام على ارتفاع 200 متر!
07-06-2019
وفقاً لموقع "الدايلي ميل" البريطاني، ستبني شركة "كومباس بولز" (Compass Pools) أوّل بركة سباحة كاشفة بدون حوافّ على سطح ناطحة سحاب في لندن يصل ارتفاعها إلى 200 متر (55 طبقة) .


بالصور: بيت في الجنوب كتب صاحبه أسماء الله الحسنى على جميع أعمدته... بناه على تلّةٍ كي يراه جميع سكان القرى المجاورة!!
27-03-2019
انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور لمنزل قيد الإنشاء في قرية دبّين الجنوبية - قضاء مرجعيون حيث تبين بأن صاحب هذا البيت كتب أسماء الله الحسنى على الأعمدة و بناه على تلة لكي يراه جميع سكان القرى المجاورة!


أغلى فاكهة في العالم في اندونيسيا...ألف دولار للثمرة الواحدة
31-01-2019
بدأ بيع نوع نادر من فاكهة الدوريان، المعروفة برائحتها اللاذعة الكريهة، في مركز تجاري بإحدى البلدات في إندونيسيا، مقابل ألف دولار للثمرة الواحدة، أي 3 أضعاف متوسط ​​الراتب الشهري. وعرض متجر، يقع في جزيرة جاوة الغربية الإندونيسية، 4 حبات من الفاكهة التي تحظى بشعبية في جنوب شرقي آسيا، بسعر يبلغ 14 مليون روبية للثمرة الواحدة (حوالي ألف دولار أميركي)، بحسب موقع "سكاي نيوز" البريطاني..


"جنون الموضة"...الإبتكار الأكثر غرابة حتى اليوم...طلاء لتلوين الأسنان! يتيح للمرأة تلوين أسنانها بـ 10 ألوان مختلفة
02-11-2018
في جديد صيحات الموضة "المخيفة" وأغربها، ابتكرت شركة مختصة بمنتجات التجميل، طلاء خاصاً يتيح للمرأة تلوين أسنانها بـ 10 ألوان مختلفة، وبدأت تسويقه عبر موقعها على الإنترنت. وقال ديفيد سيلفرمان، مؤسس العلامة التجارية لشركة "كروم": "بدأ طلاء الأسنان ينتشر بشكل كبير في الآونة الأخيرة. يتميز هذا المنتج بأن استخدامه آمن 100% ويمكن إزالته بسهولة باستخدام فرشاة الأسنان." وعلى الرغم من التأكيد على سلامة المنتج، إلا أن أطباء الأسنان لم يوافقوا بعد على استخدامه حتى التأكد من تأثيره على المدى البعيد.


أقدم 16 شجرة زيتون في العالم تحمل الجنسية اللبنانية وموجودة في البترون...عمرها يفوق الـ 4000 سنة !
26-10-2018
من المعروف أنّ أقدم شجرات زيتون في العالم موجودة في بلدة بشعلة البترونية، ويطلق عليها شجرات زيتون نوح، أو الشجرات الاخوات، وهو إسم يُطلق على أقدم 16 شجرة زيتون في بشعلة، يقال بأنّ عمرها يفوق الـ 4000 سنة. هذه الشجرات القابعات في احضان بلدة بشعلة، هي خير شاهد على تغيّر الحضارات، والتقلبات المناخية، الطقس الحار المبكر، والرياح التي رافقته، والتي قضت هذا العام على جزء من الزهر قبل أنْ يعقد، وجرّت معها اليباس، وهذا أحد أهم أسباب انخفاض موسم الزيتون في البترون كما في أكثر من منطقة، خصوصاً في الاراضي المزروعة زيتوناً ومكشوفة للرياح.


"توحمت الأم على كرز...طلعت بإيد الصبي!"...خرافة متداولة على "السوشيال ميديا"...والكومنت "سبحان الله"!
05-10-2018
تناقلت صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي صورة لمولود مرفقة بعبارة مفادها أن الأم "توحمت" على كرز في غير موسمه، مما أدى إلى ظهور "قطعة تشبه الكرز في يد المولود"! خرافة لا أساس علمي لها، تنتشر في العديد من المجتمعات، وهي ليست بجديدة. الصورة كالعادة انهالت عليها تعليقات "سبحان الله". لكن اللافت أنها انتشرت في صفحات سورية على أن الطفل ولد في سوريا، كما تناقلها البعض على أنها في لبنان، إضافة إلى تداولها ضمن حسابات عراقية.


وزنها أكثر من 100 كلغ.. أكبر بطيخة في العالم أوكرانية أم أميركية؟
08-09-2018
تباهت وزارة خارجية أوكرانيا بإنجازات البلاد في مجال الزراعة، ونشرت صورة لأكبر بطيخة في العالم على أنها من إنتاج مزرعة في منطقة خيرسون. وكتبت وزارة الخارجية الأوكرانية تعليقا لها على صفحتها في فيسبوك بعد نشر صورة للبطيخة: "أكبر بطيخة في العالم، مثل هذا البطيخ ينمو على أرض منطقة خيرسون المعطاءة".


بالصورة: فقط في لبنان.. مروحة عادية لتبريد محوّل كهرباء!
03-09-2018
عد المناشدات العديدة من أهالي منطقة المنية لشركة "كهرباء لبنان" لضرورة تغيير محوّل الكهرباء الأساسي في البلدة والذي يفصل بشكلٍ دوري ويومي بسبب الحرارة الشديدة وكثرة التحميل، وبعد عدم تجاوب الشركة حتى الآن، ابتكر الأهالي طريقة بدائية وطريفة لتبريد المحوّل للحؤول دون أن يفصل عند الحرارة العالية حيث وضعوا مروحة عادية أمامه مباشرة بهدف تخفيف الحرارة عنه.


دراسة تكشف تأثير الاستخدام المنتظم للساونا
03-08-2018
كشفت دراسة حديثة أن لأشخاص الذين يرتادون حمامات الساونا بانتظام، أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والرئة والإنفلونزا من الذين نادرا ما يستخدمونها. كانت دراسات سابقة عن الفوائد الصحية للساونا، أظهرت نتائج متباينة؛ لأنها ركزت على أنواع مختلفة من الساونا، وكانت دراسات صغيرة الحجم أو محدودة الفترة الزمنية بحيث لم تظهر النتائج الصحية في المدى الطويل للاستخدام المنتظم للساونا، بحسب صحيفة "جود نيوز وورك".



 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة