الصفحة الأولى / تكنولوجيا وعلوم
خبر سار لمستخدمي واتساب.. وصلت الميزة التي انتظرها الجميع!
17-10-2017
أطلق واتس آب ميزة جديدة من شأنها تخفيف عبء عملية تغيير رقم الهاتف المرتبط بالتطبيق. ويمكن للمستخدمين إعلام جميع جهات الاتصال الخاصة بهم، بأرقامهم الجديدة عبر تفعيل هذه الميزة، ما يوفر عناء إرسال رسائل منفردة لكل مستخدم. وإذا كنت لا ترغب بإخبار الجميع برقمك الجديد، يمكنك إخطار الأشخاص الذين كنت تجري محادثات معهم، أو اختيار قائمة مخصصة من جهات الاتصال. وسيتم إخطار كل مجموعات الدردشة برقمك الجديد تلقائيا.


غوغل تطلق "بكسل بوك" مع أفضل قلم إلكتروني في العالم
06-10-2017
أعلنت غوغل خلال حدثها عن جهازها الجديد "بكسل بوك"، الذي يتميز بتصميم نحيف جداً ووزن خفيف، فضلاً عن كونه حاسباً متحولاً يمكن استخدامه كحاسب محمول أو لوحي، وهو يأتي مزوداً بقلم إلكتروني يباع على نحو منفصل قالت غوغل إنه الأفضل في العالم.


بعد تقارير وصور صادمة لآيفون 8.. أبل تبدأ التحقيق
30-09-2017
كشفت مواقع تقنية، الجمعة، أن شركة أبل الأميركية شرعت في التحقيق بتقريرين واردين من اليابان وتايوان عن تعرض هاتف "آيفون 8 بلس" الجديد لانفصال الشاشة عن الجزء الخلفي. وقال موقع "بي.سي.ماغ" إن الشكوى الأولى وردت من تايوان، حيث زعم أحد المستهلكين أنه لاحظ شقوقا في هاتف حين كان يشحنه، وذلك بعد 5 أيام فقط على استخدامه.


دبي تجرب أول "تاكسي طائر" بالعالم
26-09-2017
عرضت دبي الاثنين رحلة جوية لأول خدمة في العالم للتاكسي الطائر بدون طيار في، إطار خطة طموح تنفذها المدينة الإماراتية ضمن مسيرتها في الابتكار. ويشبه التاكسي الطائر، الذي تطوره شركة فولوكوبتر الألمانية المتخصصة في الطائرات بدون طيار، مقصورة طائرة هليكوبتر صغيرة ذات مقعدين يعلوها طوق عريض مزود بثماني عشرة مروحة.


أتاري' تعود للحياة بلعبتين جديدتين
21-09-2017
قررت شركة "أتاري" للألعاب الإلكترونية إطلاق لعبتي فيديو جديدتين، تحاول بهما العودة لأيام مجدها حين كانت الاسم الأول في تصنيع أجهزة ألعاب الفيديو. وتعمل شركة أتاري بالاشتراك مع شركة فيغ لإصدار لعبتي فيديو جديدتين، أحدهما إعادة تصنيع للعبة أتاري الكلاسيكية، والثانية لعبة جديدة تماما.


لا تملك سماعات؟ هكذا تحوِّلُ رسائلَ واتساب الصوتية إلى نصّ مكتوب
17-09-2017
تشمل طرق التواصل عبر تطبيق الرسائل الفورية الأكثر شعبية في العالم الدردشة النصية، والمكالمات الصوتية، والرسائل الصوتية، وكذلك مكالمات الفيديو. وفي حين أن ميزة الرسائل الصوتية في واتساب سهلة وسريعة، فإنه يمكن في بعض الأحيان أن يكون من الصعب الاستماع إلى رسالة صوتية. مثل أن تكون في اجتماع أو في مكان عام دون وجود سماعات، وهو ما قد يسبب لك بعض الإحراج إذا ما استمع من حولك للرسالة، ووقتها سيكون هناك حل، وهو تحويل الصوت إلى كتابة.


خطوات قد لا تعرفها.. هكذا تقسّم الأصدقاء وتخفي منشورات على فيسبوك
11-06-2017
أضاف فيسبوك خاصية newsfeed منذ 10 سنوات، والتي مرت فيها بالعديد من التغيرات والخوارزميات التي استُخدمت لتنظيمها وإبقائك أطول فترة ممكنة على الفيسبوك، بحيث تُظهر لك كل ما يُحب المستخدم رؤيته؛ طبقاً لما تعتقده الخوارزمية العاملة.


خبر سار جداً من " واتس أب".. الميزة التي يحتاجها الملايين متاحة قريباً!
17-04-2017
يجري تطبيق التراسل الفوري "واتساب"، اختبارات لميزتين اثنتين، استعدادا لإطلاقهما في وقت وشيك، بعدما انتظرهما المستخدمون لفترة طويلة. وذكرت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، أن الميزة الأولى، التي يحتاجها ملايين المستخدمين، ستتيح لهم أن يحذفوا الرسائل التي قاموا بإرسالها، في غضون الدقائق الخمس الأولى، في حال لم يكن المستقبل قد اطلع عليها.


دبي تطلق أسرع شبكة واي فاي مجاني في العالم داخل مطاراتها
20-03-2017
في خطوة تاريخية متميزة، أعلنت شبكة مطارات دبي عن تفعيل أسرع شبكة واي فاي مجاني في العالم، لرعاية المسافرين من جميع الجنسيات خلال مرورهم بدبي. وقالت شبكة مطارات دبي إنها انتهت من تدشين أسرع شبكة واي فاي داخل مطار دبي الدولي، ومطار دبي ورلد سنترال، بسرعة إنترنت ثابتة وقوية تبلغ 100 ميجابايت في الثانية، لدعم المسافرين المارين بالمطار في رحلاتهم.


بالصور.. تسريب مهم عن آيفون 8 قد يغضب عشاق أبل
02-03-2017
على بعد حوالي 6 أشهر من كشف النقاب عن الهاتف الجديد لأبل "آيفون 8" أو "آيفون X"، تتوالى التسريبات المتعلقة بمزايا الجهاز الجديد للشركة الأميركية. إلا أن أحدث التسريبات أو الشائعات قد تزعج الملايين من مستخدمي آيفون، حيث كشف موقع "Gizmodo" أن آيفون 8 سيستخدم منفذ "يو إس بي سي" USB-C للشحن بدلا من المنفذ الحالي الذي يحمل اسم Lightning "لايتنينغ" الموجود في آيفون 7 وبعض الهواتف الأخرى.



 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة