الصفحة الأولى / ثقافة
كفى معتقدات غذائية خاطئة!
09-08-2018
على مدى إحدى عشر سنوات التقيت يوميا" بعشرات الناس , الذين يأتون ﺇلي بمعتقداتهم الغذائية الخاطئة قبل أجسادهم التي أخطأوا بحقها ! كنت دائما" أقوم بتصحيح تلك الأفكار الغذائية الخاطئة قبل البدء بأي حمية غذائية , لأنّ القناعة كنز الصحة الذي لا يفنى ! أعزائي , آن الأوان في بداية عام 2018 لتتنبهوا لهذه المعتقدات الغذائية الخاطئة , لذا وددت مشاركتكم بها و تصحيحها و ﺇليكم البعض منها :


النوم طويلا أحد أسباب الوفاة المبكرة
08-08-2018
كشفت دراسة عملية صادرة عن جامعة "كيلي" البريطانية، أن الأشخاص الذين ينامون أكثر من 8 ساعات يوميا معرضون لخطر الموت في سن ​الشباب​ مقارنة بغيرهم ممن ينامون ساعات أقل. ونقلت صحيفة "صن" البريطانية عن الباحث الرئيسي في الدراسة، الدكتور شون شينغ كووك، قوله إن الاستغراق في ​النوم​ يؤدي إلى ما يعرف بالاضطراب الكبير، الذي يتسبب بدوره في انقطاع ​التنفس​ أثناء النوم.


لهذا السبب.. كرة القدم خطرٌ على النساء !
03-08-2018
أكدت دراسة أن احتمال إصابة النساء بارتجاج المخ نتيجة ضربات الرأس خلال مباراة كرة القدم أكثر بخمس مرات من احتمال الرجال الإصابة بها. وقال مايكل ليبتون من كلية آينشتاين للطب في نيويورك: "لقد لاحظ الأطباء والعلماء منذ فترة طويلة أن النساء يعانين من إصابات في الرأس أسوأ بكثير من الرجال"، بحسب ما نقلته مجلة "راديولوجي".


تعرف على فوائد أوراق التين للجسم
19-07-2018
تحتوي ثمار أوراق التين على الكثير من المعادن المغذّية للجسم ومنها: الكالسيوم، والحديد، والبروتينات، والكربوهيدرات، والمغنيسيوم، والفسفور، والبوتاسيوم، والزنك، إضافةً إلى الدهون الأحادية غير المشبعة والألياف النباتية، والطاقة، ومضادات الأكسدة، والأحماض الأمينية؛ كالأوميجا 3، ونسبة من الفيتامينات المهمّة كالثيامين، والريبوفلافين، والنياسين، والبانتوثينيك، وحمض الفوليك، وغيرها.


العدد ال 23 من المنافذ الثقافية على طريق الاستجابة الايجابية العربية للتحدي
18-07-2018
صدر العدد الجديد (23) من مجلة "المنافذ الثقافية" لصيف 2018، شمل عددا من المقالات والدراسات والقصائد، تنزهت في ميادين الادب والفلسفة والسياسة والتاريخ، فكتب رئيس التحرير عمر شبلي افتتاحية بعنوان "الحضارة فعل ثقافي أخلاقي"، خلص فيها الى أن "القوة تصبح عديمة الجدوى حين تخلع الاخلاق في معاركها، والتاريخ مملوء باخبار مآل القوة الظالمة التي يتحول نصرها الى هزائم أخلاقية".


الخبراء يحذرون من ترك زجاجات المياه في السيارة خلال الصيف... إنها قادرة على حرق السيارة!
25-06-2018
حذر خبراء من ترك زجاجات المياه في السيارة خلال فصل الصيف، كونها قادرة على حرق أجزاء من السيارة، أو إشعال حريق بالفعل. وذكر موقع "livescience" أنه عند وضع زجاجة المياه في السيارة، فإنها تتعرض لحرارة كبيرة من أشعة الشمس، وبالتالي فإن من الممكن للبلاستيك أن يعمل كـ "عدسة"، فيقوم بتركيز الضوء في حزمة عالية الطاقة، تكفي لحرق مقعد السيارة، على سبيل المثال.


دراسة تحذر من مخاطر عصير البرتقال على الفطور
30-05-2018
كشفت دراسة طبية جديدة أجراها باحثون من الجامعة الطبية في فيينا وشملت 650 طفلا، أن إعطاء عصير البرتقال أثناء وجبة الإفطار للأطفال، يزيد نسبة إصابتهم بالسمنة وزيادة وزنهم بنسبة مرة ونصف عن الأطفال الذين لا يتناولوه.


أفضل طريقة لتحضير البطاطا المقرمشة بمكونين فقط
28-05-2018
تعد رقائق البطاطا المقرمشة من المأكولات السريعة المفضلة لدى الكثيرين من الكبار والصغار على حد سواء، لكن البعض، يفشلون في الحصول على قوام مقرمش من الخارج وطري من الداخل للبطاطا التي يعدونها في المنزل. ويقول الخبراء، في موقع 9 هوني كيتشن، إن تحضير مثل هذه الرقائق أمر بسيط للغاية، ويحتاج إلى مكونين فقط هما: البطاطا النيئة والزيت النباتي، لكنك تحتاج في نفس الوقت إلى القليل من الصبر، بحسب ما نقلت صحيفة ميرور البريطانية.


ماذا يحدث للجسم عند تناول 3 تمرات يومياً؟
19-05-2018
يغنيك أكل 3 تمرات يومياً عن تناول المكملات الغذاية، هذا ما توصلت إليه دراسة حديثة. ويحتوي التمر على النحاس والبوتاسيوم والألياف والمنغنيز والكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والسيلينيوم، ومجموعة من فيتامينات ب هي: الثيامين والريبوفلافين والنياسين والفولات وفيتامين أ وفيتامين ك.


نصائح رمضانية مهمة مع الدكتورة لينا رمال
16-05-2018
مع الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك نطل عليكم مع اخصائية التغذية الدكتورة لينا رمال التي ستقدم اهم الارشادات والنصائح الواجب اتباعها خلال فترة الصيام تجنُباً لاي عوارض صحية غير آمنة ونستعرض لكم ما يجب الالتزام به او تجنبه :



 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة