الصفحة الأولى / ثقافة
ما فوائد الشوكولا وما الكمية الصحية منها؟
15-12-2017
للشوكولا وخاصة الداكنة منها فوائد صحية عديدة تتعلق بالقلب والخصوبة وتحسين الحالة المعنوية. وقد سعت دراسات عديدة في الآونة الأخيرة إلى الكشف عن الكمية المناسبة أسبوعياً من الشوكولا التي توفر هذه الفوائد. إليك أهم ما توصلت إليه: تناول كمية قليلة من الشوكولا يومياً لمدة 5 أيام أسبوعياً يساعد على تنشيط الذاكرة، ويحمي من الخرف الذي يرتبط بالشيخوخة


لحرق الدهون ومحاربة نزلات البرد والتمتع ببشرة نضرة وممدودة.. تناولوا الأفندي!
13-12-2017
ذكرت مجلة "إيلي" الألمانية أن اليوسفي (الافندي) يعد مفتاح الرشاقة حيث إنه يساعد على إنقاص الوزن، وذلك استناداً إلى دراسة أجراها باحثون بجامعة ويسترن أونتاريو الكندية. وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن اليوسفي يحتوي على مادة "نوبلتين"، التي تحفز عملية حرق الدهون وتمنع تراكم الدهون الزائدة. وتوجد هذه المادة بأعلى تركيز في العروق البيضاء الموجودة تحت القشرة وبين الفصوص.


الغش في الرجيم صح أم خطأ؟ إليكم حقائق لا تعرفونها
12-12-2017
نقلت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية عن اختصاصية التغذية سوزي بوريل قولها إن الأشخاص الذين يتبعون الحميات نوعان: أولئك الذين يلتزمون بقواعد صارمة، وأولئك الذين لا يمكنهم اتباع أي رجيم لخسارة الوزن لوقت طويل. وأضافت أنه من الضروري مخالفة القواعد مرة أو مرتين أسبوعياً، مشيرة إلى أن هذا يساهم في تعزيز عملية أيض الدهون.


هل من الامن ارتداء الجوارب اثناء النوم ؟ ماذا يقول الاطباء؟
06-12-2017
عندما تكون قدميك باردة فإنها تعيق من حركة الدم في الأوعية الدموية، ووفقًا لمؤسسة النوم الوطنية فإن تسخين قدميك قبل أن تذهب إلى الفراش يساعد على إعطاء الدماغ إشارة على أنه حان وقت النوم، وأسهل طريقة لتدفئة قدميك هي ارتداء الجوارب في السرير، ويوجد وسائل أخرى مثل جوارب الأرز، وزجاجة الماء الساخن، أو البطانية، والمثير للدهشة أنه يوجد فوائد أخرى لإرتداء الجوارب في الليل ومنها:


احذر من تناول عصير البرتقال عند الإصابة بنزلات البرد
05-12-2017
يعتبر فيتامين سي الموجود في عصير البرتقال مفيد للصحة ومقوي للمناعة ضد نزلات البرد، إلا أن الخبراء يحذرون من تناوله خلال فترات الإصابة بالزكام والنزلات. نصح خبراء أمريكيين بالتوقف عن شرب عصير البرتقال عند الإصابة بالزكام ونزلات البرد، بحسب ما نشر موقع "spoonuniversity".


معدات النادي الرياضي تحتوي على جراثيم أكثر من مقعد المرحاض
02-12-2017
كشفت دراسة حديثة أنّ معدات ​النادي الرياضي​ تحتوي على جراثيم أكثر من مقعد المرحاض، ما قد يسبّب الإصابة ببعض ​الأمراض​، بحسب موقع "The Sun". وأوضحت الدراسة أنّ أرضية النادي الرياضي تعدّ ملاذاً لنمو البكتيريا، لافتةً الى أنّ "جهاز ​المشي​، والدراجة، وأماكن ​الوزن​ الحرّة، تحتوي على أكثر من مليون جرثومة في الإنش المربّع". وأشارت الى أنّ ​الجراثيم​ التي تحيط الفرد أثناء ممارسة الرياضية، قد تسبّب الإصابة بالعديد من الأمراض، والتهابات في ​الجلد​.


الأواني الزجاجية الملونة خطر على الصحة
30-11-2017
أكدت دراسة أجراها علماء من جامعة بليموث البريطانية أن استخدام الأواني الزجاجية التي تحوي رسومات ملونة يشكل خطرا على الصحة.


الأرضي شوكي صديق القلب والجهاز الهضمي
29-11-2017
تضع القيم الغذائية للأرضي شوكي (أو الخرشوف) على رأس قائمة الخضروات المفيدة لضبط الوزن والسكري، وتغذية القلب والشرايين بالمعادن. الأرضي شوكي من أغنى الخضروات بالألياف، والمغذيات الأساسية، فإذا أضفت إليه الزبدة أو زيت الزيتون وملح الطعام تحصل على مذاق رائع وتعزّز وجبتك بمزيد من المغذيات والمعادن.


هذه الروائح تسبّب صداعاً فتجنّبوها!
27-11-2017
تتعدّد الأسباب المؤدية إلى الإصابة بالصداع ما بين قلة النوم، والإرهاق، والتوتر، والعمل المستمر والشاق، والتعرض كثيراً للإضاءة وغير ذلك، إلا أن ما لا يعرفه كثيرون أنّ هناك مجموعة من الروائح تسبّب صداعاً، حيث أكد خبير التغذية مصطفى مجدي أنّ هناك مجموعة من الأطعمة إذا ما قام البعض بشم رائحتها يصابون بصداع.


لو كُسر الترمومتر الزئبقي في منزلك.. اليك هذه الخطوات
27-11-2017
نستخدم جميعاً الترمومتر الزئبقي لقياس درجات الحرارة، غير أن البعض لا يعرف كيفية التعامل مع هذه الأداة لو كُسرت؛ ذلك لأن الزئبق يمثل خطورة على صحتك؛ لذلك عليك الحرص جيداً عند تنظيف المكان من آثار كسر الترمومتر. في البداية، عليك أن تميز بين الترمومتر الزئبقي والأنواع الأخرى من أدوات قياس الحرارة، فلو كسر الترمومتر ولاحظت أن السائل الداخلي لونه فضي فهذا يعني أنه ربما يكون زئبقاً أو مادة شبيهة، بينما لو كان السائل بلون آخر، فهو من الكحول وليس هناك ضرر منه، وفي معظم الأحيان ستجد ورقة موضحاً عليها Mercury Free أو خالٍ من الزئبق.



 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة