الصفحة الأولى / من هنا وهناك
ابعدوا الشيخوخة بهذين النوعين من الفاكهة
20-06-2019
أعلن العلماء انهم اقتربوا خطوة واحدة من إنتاج "إكسير الحياة"، بعدما أظهرت تجارب سريرية جديدة، أن سر عكس عملية الشيخوخة يكمن داخل الرمان والتوت البري. وكشفت الدراسة الجديدة التي اعتمدت على مجموعة من التجارب تشكيل مركب أثناء عملية هضم هاتين الفاكهتين، يزيد من عمر الديدان والفئران، ويعكس عملية فقدان العضلات مع التقدم في العمر.


صورة أشعلت مواقع التواصل.. فتاة تحلق رأسها مثل نادين نسيب نجيم: 'شعري إذا راح بيرجع بس الأمل بالحياة إذا راح ما بيرجع'
07-06-2019
قامت فتاة تدعى "آمنة نواصرة" بنشر على حسابها على "إنستغرام" صورة لها برأس حليق مع تعليق مقتطع من كلام الدكتورة بيان في مسلسل "خمسة ونص" جاء فيه: "شعري إذا راح بيرجع بس الأمل بالحياة إذا راح ما بيرجع".


تحذير مهم: لا تبتلعوا مياه حوض السباحة.. لهذا السبب
06-06-2019
مع بداية فصل الصيف والبحر، قامت المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) بالتحذير من خطورة ابتلاع مياه حوض السباحة لا سيما إذا كان أحد السباحين مصابا بالإسهال.


حساب النرويج على تويتر : يحق للابقار في النرويج بإجازة صيفية مدتها 8 اسابيع
03-06-2019
نشر حساب دولة النرويج بالعربية تغريدة على حسابه على موقع تويتر قال فيها : ” معلومة عن الأبقار #النرويج: يحق للأبقار في #النرويج التمتع بثمانية أسابيع عطلة صيفية وذلك عبر إخراجها من المزارع إلى الحقول الخضراء كي تتحرك بحرية. هذا الحق منصوص عليه بالقانون وليس للمزارعين مخالفته.


دراستان تؤكدان: الآيس كريم تزيد فرص الاصابة بالسرطان، النوبات القلبية، والموت المبكر !
01-06-2019
وجدت دراستان حديثتان أن الأشخاص، الذين يتناولون الأغذية المعالجة بكثرة كما يحدث بالنسبة للوجبات الجاهزة والآيس كريم، يواجهون خطر الإصابة بنوبة قلبية والموت المبكر.


"ضربة الشمس" ليست كما نظنّ...وهذه بعض مخاطر الصيف على الأطفال!
31-05-2019
لم يبدأ فصل الصيف رسمياً بعد، لكنّ الأحوال الجويّة "مُلتهبة"! درجات الحرارة تصل في بعض المناطق وبعض الأيام إلى 40 أو أكثر، ومعظم اللبنانيين لا يجدون ملجأ للهروب من "الحريق" إلا الشواطئ. عائلاتٌ بصغارها وكبارها تتواجد على البحر منذ ساعات الصباح الأولى وحتى فترة ما بعد الظهر، علّها تهرب أيضاً من "لهيب" الضغوط اليومية ومشاكل السياسة والاقتصاد والروتين. وقريباً، سوف تكثر رحلات "البيكنيك" في الطبيعة وعلى ضفاف الأنهر،


لمن يعاني من تورّم القدمين.. إحذر الجلطة!
28-05-2019
يؤدي احتباس السوائل حول أنسجة مفصل الأنكل أو الرسغ إلى تورّم القدمين واليدين. ولحسن الحظ، يعالج الجسم نفسه عادة من التورّم الخفيف. وتوجد عدة أسباب صحية يمكن أن تسبب التورّم المتوسط والشديد، ويتطلّب الأمر تدخلاّ طبياً عندما يكون التورّم علامة على مشكلة صحية. فما هي أهم أسباب تورّم القدمين واليدين؟


نصيحة 'قبل الإفطار'.. هذه هي أهمية اللبن في رمضان
27-05-2019
سواء كنت تحب شرب اللبن العيران أو أكله بالملعقة، ينصح خبراء التغذية بتناوله دائما، وخصوصا في رمضان. فاللبن غني بالكالسيوم، وتناول كوبين منه يوميا يغطي نصف احتياجات الجسم من هذا العنصر.


لا تدل فقط على نقص بالكالسيوم.. البقع البيضاء على الأظافر تخفي هذه الأمراض
23-05-2019
يعتبر كثيرون ان وجود البقع البيضاء على الأظافر هي من علامات نقص الكالسيوم في الجسم، ما يدفعهم إلى شرب المزيد من الحليب، وهذا ما يجعل البعض يعرف هذه العلامة باسم "بقع الحليب". لكن النقاط البيضاء على الأظافر، المعروفة علميا باسم "punctate leukonychia"، ليست "شريرة" وهي تعني في الواقع شيئا مختلفا تماما عن الكالسيوم.


"الماء الدّافئ أم البارد".. خبراء يحسمون الجدل التّاريخي!
20-05-2019
مع حلول فصل الصّيف وارتفاع درجة الحرارة يعود سؤال التقليدي حول "الماء الدافئ أم البارد" إلى الواجهة، لاسيما وأنّ أبحاث الخبراء والعلماء منقسمة في هذا الاتجاه، وفق ما ذكر موقع "بولد سكاي". ويقول باحثون إنّ الماء الدافئ مفيد للصحة لعدة أسباب، أبرزها تسهيل عملية الهضم وتقليل التوتر، فيما يشير آخرون إلى أن الماء البارد يخفض درجة الحرارة في أجسامنا ويساعد على إنقاص الوزن.



 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة