الصفحة الأولى / من هنا وهناك
كوب شاي يوميا يكفي لتعزيز جهازنا المناعي
30-10-2019
ارتبط الشاي في العديد من الدراسات، ومنذ فترة طويلة، بالصحة الجيدة، أهمها أنه يخفض الكوليسترول وضغط الدم ما تعد عوامل الخطر الرئيسية لأمراض القلب والسكتة الدماغية. ووجدت دراسات عديدة أن الشاي قادر أيضا على حماية الدماغ من التلف، ما يقلل من خطر الإصابة بالخرف، كما توصلت دراسة حديثة إلى أن هذا المشروب الساخن يعزز المناعة من خلال إعادة توازن البكتيريا التي تعيش في أمعائنا.


تخجلون منه ومن رائحته وهو مهم.. لا تخجلوا من الريح فهو مفيد
15-10-2019
عندما نأكل، لا نبتلع فقط الطعام، وإنما نبتلع أيضاً الهواء، الذي يحتوي على الغازات مثل النيتروجين والأوكسيجين، وفي أثناء هضم الطعام، تنتقل كمية صغيرة من هذه الغازات من خلال الجهاز الهضمي. وعندما يتم تحلّل بعض الأطعمة في الأمعاء الغليظة، تتكون غازات أخرى، مثل الهيدروجين وثاني أكسيد الكربون والميثان، وتعد الغازات المسبب الرئيس لهذه الرائحة الكريهة التي تخرج مع الريح.


هرمون التستوستيرون المسؤول عن 'قلة الأدب'.. تعرفوا اليه!
10-10-2019
وجدت دراسة أجراها الباحثون بجامعة تكساس، أن مكملات هرمون التستوستيرون جعلت الناس أكثر اهتمامًا بالمبادئ والأدب والأحكام الأخلاقية، ما يشير إلى أن تأثير هرمون التستوستيرون على السلوك أكثر تعقيدًا مما كان يظن في السابق. ونفت الدراسة الجديدة جميع الدراسات السيكولوجية "الهرمونية" السابقة، التي ربطت بين ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة) بالسلوك العنيف "غير الأخلاقي"، بحسب مجلة "نيتشر آند بيهيفيير".


دراسة جديدة: السفر يجعلك أكثر سعادةً من الزواج
09-10-2019
لا يهم إن كنت ستسافر بحقيبةٍ واحدة فقط أو إن كنت ستقوم بحجز غرفة في أفخر الفنادق، فالسفر بجميع الأحوال يؤثّر بشكلٍ إيجابي على صحتك، ويزيد من إفراز هورمون الإندورفين، المعروف بهورمون "السعادة" بشكل ملحوظ. ووفقًا لدراسة قام بها موقع “Booking.com”، تبيّن أنّ السفر يعوّض عن السعادة الناتجة عن الزواج وإنجاب الأطفال لدى الكثير من الأشخاص.


أبراج تعشق الموسيقى لحدّ الادمان.. من بينها الدلو والثور
07-10-2019
هناك 5 أبراج تتميّز بعشقها الكبير للموسيقى فهي بالنسبة لهم ليست شيئًا ثانويًا، بل كلّ حياتهم، فهم يعشقونها لدرجة الإدمان: برج الحوت يعتبر من أكثر الأبراج إبداعًا وإنتاجية؛ لذلك أصحاب هذا البرج من محبّي الموسيقى بشكل كبير فهي تشعرهم بأنّهم موجودون على قيد الحياة ويستمدون أهميتهم وقيمتهم منها، فهم يقدرون الموسيقى وكلمات الأغاني بشكل كبير للغاية.


فنانة لبنانية تتحول لباربي.. شاهدوا كيف أصبح وجهها والجمهور يعلّق: صايرة بتخوفي
01-10-2019
صدمت الفنانة مايا نعمة متابعي حسابها على تطبيق انستغرام بصورة جديدة لها بدت فيها بشكل مختلف تماماً عن شكلها المعروف. وظهرت في الصورة وهي تقف في حديقة مرتدية ملابس البحر. ولفتت الانتباه بالتغيير الذي طرأ على وجهها حيث أصبحت أشبه بدمية باربي.


لا تستخدموا الهواتف المحمولة في المرحاض.. قد تصابون بمرض خطير
23-09-2019
البعض يعتبر أن استخدام الهاتف المحمول خلال التواجد في المرحاض هو شيء قد يسلي، ولكن حذرت طبيبة بريطانية من ذلك، مؤكدة أنه يتسبب في مرض خطير. وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قالت الدكتورة، سارة جارفيس، إن أخذ هاتفك معك إلى المرحاض قد يؤدي إلى إصابتك بمرض "البواسير".


من الدهان إلى النجارة.. كوثر ورباب وغادة فتيات لبنانيات تحدّين العادات ونجحن بإفتتاح محلهنّ الخاص:'أخد معنا شغل ووقت وتعب..بس البنت قَدها وقْدود وزياد
19-09-2019
كوثر ورباب وغادة فتيات لبنانيات تحدّين العادات التي تفرض على ان تمارس المرأة مهن مغايرة عن الرجل، وعملن بالنجارة والدهان وغيرها... ونجحن بإفتتاح محلهّن الخاص.


'الثقوب الصغيرة' في 'آيفون 11' تثير خوف المستخدمين!
13-09-2019
أثار التصميم الحديث لهاتف "آيفون"، الذي أطلقته "آبل" يوم 10 سبتمبر، مخاوف المستخدمين فيما يتعلق بموقع الكاميرات على الجهاز. ويحتوي "آيفون 11 برو" على نظام كاميرا يضم 3 عدسات، تعمل بالطاقة العالية موجودة بجوار فتحة الهاتف الصغيرة وميكروفون "audiozoom".


ام كريم (36 سنة) تطلقت بعد 18 سنة واحترفت تصلیح الدوالیب لتعیل أولادھا الأربعة
13-09-2019
نساء بـ100 رجل.. أثبتوا قدرتهن على التحدى وإثبات الذات، فى مجالات تبدوا أمام الجميع بصعوبتها وعدم قدرة السيدات على الخوض فيها باعا واحدا، إلا أن بعض السيدات المصريات أثبتوا قدرتهن على الخوض بأية وظيفة مهما كانت صعوبتها، بل والتميز فيها أفضل من الرجال أنفسهم، وهذا ما نجحت فيه أم كريم، التى خاضت العمل بمهنة الكاوتشوك بمدينة بنها، لتكون أول سيدة بمدينة بنها بالقليوبية تعمل فى هذا المجال.



 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة