الصفحة الأولى / من هنا وهناك
بالفيديو: تحدي "الدبكة" اللبنانية على الجدران.. يجتاح العالم!
25-06-2017
في تحد فريد من نوعه، انتشرت فيديوهات تظهر مجموعات من الشبان والشابات وهم يرقصون الدبكة اللبنانية بطريقة طريفة جداً. وفي التفاصيل، انتشر فيديو لعدد من الشباب العرب الذين يعيشون في استراليا وهم يدبكون على الجدار، فجاء الرد من خلال فيديو لشابات يدبكن بنفس الطريقة؛ لتنهال فيما بعد فيديوهات مماثلة لهذه الدبكة. وقد انتشرت فيديوهات كثيرة لـ"الدبكة" في الامارات العربية المتحدة، ميشيغان، لبنان وفرنسا.



بالفيديو.. ردّ فعل طفل يرى حصاناً لأول مرة!
23-06-2017
تعرّض طفل صغير للدهشة والفرحة عندما شاهد حصاناً لأول مرة. وأظهر مقطع الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الطفل وهو ينظر إلى الحصان بدهشة، حيث راح الأخير يهزّ عربة الطفل ويلعب معه، ليدخل في نوبة ضحك كلما هزّ الحصان عربته.


لماذا أعدمت ألمانيا 35 طناً من لعبة سبينر؟
20-06-2017
أعلنت مصلحة المستهلك في ألمانيا نيتها إعدام ما يقدر بـ 35 طنا من لعبة سبينر fidget spinners ذائعة الصيت، وذلك بعد أن اعتبرت "غير آمنة". وصودرت هذه الألعاب في جمارك مطار فرانكفورت حيث كان من المقرر أن يتم بيعها إلى المحلات التجارية. وكانت تلك الألعاب قد أحضرت عبر الطائرة من الصين حيث صنعت هناك.


بعد غياب طويل..أتاري تعود لسوق الفيديو بإصدار جهاز ألعاب جديد ..
18-06-2017
ترغب الشركة التي تُعتبر رمزاً تاريخياً لصناعة الألعاب في العودة إلى عالم صناعة ألعاب الفيديو. وبعد مرور 24 عاماً على إصدار الشركة لآخر جهاز ألعاب فيديو خاص بها، أعلنت أتاري يوم أمس الجمعة، 16 يونيو/حزيران 2017، أنَّها بصدد إصدار جهاز ألعاب فيديو جديد في سوق الألعاب المكتظ بالمنتجات.


أكبر طاولة إفطار بالعالم.. لبنان يستعد لدخول موسوعة 'غينيس"
13-06-2017
من المتوقع أن يدخل لبنان -تحت شعار "رمضان بالقلب"- موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وذلك إثر التحضير لكسر رقمٍ قياسي عن فئة أكبر مائدة طعام في العالم، مساء يوم الجمعة 9 حزيران 2017. هذا الحدث المرتقب نظمته جمعية "أجيالنا" غير الحكومية، والتي تأسست عام 1995، وحظي باهتمامٍ واسع في لبنان.


فيديو يُشعل الانترنت.. "دبكة" لبنانية على الحائط تثير الجدل!
11-06-2017
تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اللبنانيين، خلال اليومين الماضيين فيديو "غريبا" للبنانيين مغتربين في أستراليا. وأظهر الفيديو رقصة "الدبكة" التي تعتبر من التراث والفلكلور اللبناني، يؤديها مجموعة من الشباب ولكن على طريقتهم الخاصة. ففي حين تبدأ الرقصة بشكل عادي تتحول إلى ما يشبه المشي أو الرقص على الحائط، بعدما حاول من يتقدم الراقصين أو "الدبيكة" أن يكمل "إبداعه" بالمشي على الحائط، متمايلاً على إيقاع الموسيقى


بالفيديو.. حصان يهرب من حرارة الجو بحشر نفسه في سيارة
07-06-2017
تعرض حصان هائج على طريق مزدحم بسبب حرارة الجو المرتفعة في الهند إلى حادث مروع. وقع الحادث الغريب في راجاستان بالهند عندما جرى الحصان فجأة على الجانب الآخر للطريق، واصطدم بدراجة نارية قبل أن يصطدم بسيارة ويحشر نفسه في الزجاج الأمامي.


مشروبات ساخنة بعد الافطار لحرق الدهون نهائياً! منها الشوكولا!
06-06-2017
يعاني الكثير من الأشخاص من تناول كميات كبيرة من الاطعمة والحلويات خلال شهر رمضان المبارك ما يترتب عليه صعوبة في حرق هذه الدهون. ولكن هذه المشكلة يمكن حلها من خلال تناول هذه المشروبات الساخنة بعد الافطار: الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة، التي تساعد في تقليل الدهون في البطن، كما يمكن لما يحويه من مركبات، أن يعمل على زيادة حرق الدهون أثناء التمارين الرياضية.


أفضل الأطعمة لوجبة السحور.. وأسوأها!
03-06-2017
لا تقل أهمية وجبة السحور عن وجبة الإفطار، فمن شأنها أن تقلل أعراض الجوع مثل الصداع والشعور بالكسل خلال ساعات الصيام، كما أنها تساعد على التخفيف من الإحساس بالعطش. وتُعد الأطعمة الغنية بالألياف والكربوهيدرات المعقدة من أفضل الخيارات المناسبة لوجبة السحور، فهذه الأطعمة يستغرق الجسم وقتاً أطول في هضمها وامتصاصها، الأمر الذي يرفع مستوى الطاقة بشكل أفضل خلال ساعات الصوم، ويعطي الإحساس بالشبع.



 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة